الرئيسية | أخبار الأبرشية | أحد القيامة – رتبة السلام – القداس الحبري

أحد القيامة – رتبة السلام – القداس الحبري

يا لها من فرحة ، كنائس حلب كافة مليئة بالمؤمنين من أهالي حلب والمغتربين القادمين من جميع أنحاء العالم كي يعيدوا مع أهاليهم في حلب . حلب وسورية تفرح اليوم بقيامة سيدنا يسوع المسيح من بين الأموات ” المسيح قام من بين الأموات ، حقا قام ” . 17 نيسان 2022 تعيد سورية عيد الاستقلال والقيامة المجيدة والشعانين لدى الطوائف الشرقية . الف مبروك للجميع .

في تمام الساعة العاشرة والربع من صباح هذا اليوم ، بدأت صلاة الفرض ، ثم أقام سيادة راعينا الجليل مار ديونوسيوس انطوان شهدا متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الكاثوليك المصلوب من القبر صارخا ” مشيحو قوم من بيت ميته ، المسيح قام من بين الأموات ” ، ثم بارك الجهات الأربعة ، وبدأت الدورة الكبرى داخل الكاتدرائية بالمسيح المنتصر على الموت .

أمام الهيكل الكبير ، القى سيادته عظة العيد مرتكزا على ” من دحرج الحجر الكبير عن باب القبر ؟ ” هذا الحجر الذي كان رمزا لازاحة البغض والنميمة والحسد عن قلوب البشر … هنأ سيادته الجيش العربي السوري الذي انتصر على الارهاب وسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية الحكيم الذي أوصل البلاد الى بر الأمان ، كما هنأ الشعب المسيحي والحاضرين والمشاركين في القداس والمغتربين متحدثا عن السلام متمنيا لبلادنا سلاما كاملا وأمنا وهدوءا لجميع شعوب العالم .

تابع سيادته القداس الاحتفالي يشاركه حضرة الخوراسقف منير سقال النائب الأسقفي العام وحضرة الأب رزوق حنوش والشمامسة والأطفال وجوقة التراتيل ، وتجاوز عدد المشاركين في هذا الاحتفال الألف شخص ، يا لهذه الفرحة .

في نهاية القداس ، منح سيادته الشعب الطيب الحاضر بركته الأبوية واستقبلهم في صالون البطاركة معيدا اياهم بعيد القيامة ، كما استقبل السلطات المحلية من مدنيين وعسكرين ، وأهدى الأطفال بيضات العيد من الشوكولا التي قدمتها اللجنة الاستشارية مشكورة بهذه العيد السعيد . المسيح قام من بين الأموات ، حقا قام . عيد مبارك على الجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com