أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | السيد المهندس المدني أكرم قره كله مدير آثار ومتاحف حلب يزور سيادة راعينا الجليل

السيد المهندس المدني أكرم قره كله مدير آثار ومتاحف حلب يزور سيادة راعينا الجليل

زار ظهر اليوم الجمعة 7 نيسان 2017 السيد المهندس المدني أكرم قره كله مدير آثار ومتاحف حلب يرافقه حضرة الأب جورج صابونجي كاهن رعية مار افرام – حي السريان ، زار سيادة راعينا الجليل مار ديونوسيوس انطوان شهدا للتعرف عليه واعلامه عن تعيينه الذي جرى في 6 آذار 2017 مديرا لآثار ومتاحف حلب .

من طرفه ، هنأه سيادة راعي الأبرشية على هذا التعيين وتمنى له التوفيق في رسالته هذه خدمة للوطن ولآثار سورية العريقة والحفاظ عليها من الاندثار والخراب والتدمير ، علما أن الارهاب والدواعش خلال ست سنوات خربوا ما استطاعوا تخريبه وتدميره وتكسيره من الآثار السورية ، هذه ثقافتهم وهذا فهمهم للحضارات والرقي .

السيد المهندس أكرم  هو ابن الطائفة السريانية الكاثوليكية البار  ومن أبرشية حمص ومن أسرة قره كله العريقة التي أعطت للكنيسة راهبا فاضلا وهو المرحوم الأب حبيب قره كله آخر راهب أفرامي في ذلك الزمان  والذي توفي في دير الشرفة حوالي سنة 1966 .

شكر سيادته حضرة السيد أكرم على زيارته وكذلك الأب جورج صابونجي الذي سهل لهذه الزيارة وأخذ معهما الصور التذكارية معربا له أن المطرانية هي بيته كما أن السيد أكرم  أبدى رغبته في تقديم اية خدمات تطلب منه في سبيل خدمة الطائفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com