الرئيسية | أخبار الأبرشية | تكريس وتدشين كنيسة ” عذراء فاطمة ” في حارة صخر – جونية – لبنان

تكريس وتدشين كنيسة ” عذراء فاطمة ” في حارة صخر – جونية – لبنان

بعد الانتهاء من أعمال سينودوس أحبار طائفة السريان الكاثوليك ، قام صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى مع أحبار الطائفة يوم الجمعة 7 تشرين الأول 2017 وفي تمام الساعة الخامسة مساء بتكريس وتدشين كنيسة ” عذراء فاطمة ” في حارة صخر – جونية – لبنان بحضور عدد كبير من الأحبار ممثلي بطاركة لبنان وكل الطوائف الشقيقة وأمين سر السفارة البابوية في لبنان ووفود من فرنسا وبلجيكا وسورية والاردن ومصر  وزين الحضور الممثل عن فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون .

كرس في بداية الاحتفال صاحب الغبطة ودهن بالميرون المقدس المذبح الكبير وأعمدة الكنيسة وأبوابها على أصوات التهاليل والزغاريد ، وتابع بالقداس الاحتفالي الذي خدمته جوقة التراتيل وشارك أحبار الطائفة بحللهم الحبرية ، والكهنة والشمامسة كانوا يحيطون بالمذبح مما زاد بهجة الاحتفال وطفى عليه روح الرب من السماء ، ومما زاد جمال الكنيسة اللوحات الفسيفسائية والتماثيل خارج الكنيسة  التي قام بتنفيذها وصنعها حضرة الأب يوسف درغام السرياني ، كما ظهر وفاجأ الحضور جمال الكنيسة ورونقها والوانها والصبغة الروحية التي تدخل الهدوء الى النفوس .

شكر صاحب الغبطة في عظته كل الذين عملوا على تنفيذ هذا المشروع الضخم الذي وضع حجر الأساس له المثلث الرحمات البطريرك الكردينال موسى داود ، وبدأ بتنفيذه وبنائه صاحب الغبطة مار اغناطيوس بطرس الثامن عبدالأحد جفظه الرب وأنهى العمل به وحققه بسرعة لا توصف صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان المالك سعيدا مشكورا حفظه الرب .

بعد الاحتفال ، قدم حفل عشاء في قاعة الاحتفالات تحت الكنيسة جمع عدد كبير من المحسنين والأحبار والوفود المدعوة لهذه الغاية ترأسهم صاحب الغبطة . الف مبروك للطائفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com