بعد معاناة لمدة خمس سنوات حتى الحصول على رخصة بناء الطابق الأول في دار مار الياس للمسنين ، وبمساعي حميدة من قبل الطائفة وأعضاء اللجنة الاستشارية ، قام سيادة راعينا الجليل قبل أسبوعين بزيارة للدار مع المهندس بطرس مرجانة ( منفذ المشروع ) والسيد رازق سعدو واطلع على وضع الدار آنذاك ، واليوم الأربعاء 6 أيار 2026 ، وبعد بدء العمل في بناء الطابق الأول ، وصلنا الى المرحلة المبينة في الصور داخل الخبر .
في المراحل اللاحقة سنبين لأبناء الطائفة كل مرحلة حتى نهاية المشروع وبدعم من منظمة ” عون الكنيسة المتألمة ” مشكورة .
وقد زار السيد جوزيف جبران ممثل هذه المنظمة البابوية الكاثوليكية في سوربة مع سيادته والسيد رازق سعدو والسيد سامر نعوم الدار واطلع على أعمال البناء ، وكان الانشراح والابتسامة تعلو ثغور الجميع لأن النوايا الحسنة وصلت الى تحقيق ما كنا نسعى اليه منذ سنوات . بارك الله هذه المنظمة وجميع فعلة الخير ففي هذه الدار سنقوم بخدمة الانسانية وبمحبة . وانشاالله خلال أشهر سننتهي من البناء . أدعوا لنا بالتوفيق .

