أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | رسامة سبعة شمامسة : قارئ ومرتل في بلجيكا

رسامة سبعة شمامسة : قارئ ومرتل في بلجيكا

كان يوم الأحد 3 حزيران 2018 اليوم المنتظر اذ فيه تمت رسامة سبعة شمامسة : قارئ ومرتل لكنيستنا في بلجيكا في مدينة ” هاسلت ” وهم : فادي حبابة – الياس جبران – جورج شهاب – مجد طوميط – رامي كبابة – رازق بدرا – جورج مخول ، ففي تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا ، احتفل سيادة راعينا الجليل بالذبيحة الالهية وعاونه حضرة الأب توما حبابة كاهن الرعية ومؤسسها ، وشارك أيضا النائب العام لأبرشية  ” هاسلت ” المونسنيور كارل ، وكان سيادته قد حضر خصيصا الى بلجيكا للاحتفال بالقربانة الأولى لسبعة أطفال ورسامة الشمامسة السبعة .

خدمت جوقة تراتيل الرعية القداس الاحتفالي باصوات جميلة منظمة ومتقنة بالسريانية والعربية ، وكان الأب توما قد حضر هذه الجوقة وعلم الشمامسة تلاوة الأبانا الذي في السموات بالسريانية أثناء القداس مما أبهر أبناء الرعية لهذا الحدث الهام ، وتحدث سيادته في عظته عن معاني الرسامة والخدمة في الكنيسة ، وطلب الى الشمامسة الجدد أن يتمثلوا بالرسل والكهنة الذين يضحون بحياتهم في سبيل نشر الانجيل المقدس في العالم أجمع . وشكر سيادته الأب توما على عمله الدؤوب في خدمة الرعية وطلب اليه تعالى أن يقويه كي يتابع هذه الرسالة بنشاط وغيرة رسولية وينشىء رعايا جديدة تجمع أبناءنا في المغترب البلجيكي الجديد . والشكر الكبير لقناة تليلوميير ونورسات لتغطيتهما القربانة الأولى والرسامة وللسيدة الاعلامية رانيا زهرة شربل وزوجها المصور روجيه لخدمتهما هذه .

بعد الرسامة ، حضرة مطران أبرشية ” هاسلت ” للسلام على سيادة راعينا الجليل ولتهنأته برسامة الشمامسة وتهنئة كاهن الرعية الأب توما حباية بهذا الحدث الفريد .

ختاما ، أقيم حفل غداء في أحد مطاعم المدينة جمع الكثر من أبناء الجالية هناك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com