أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | زيارة مفاجأة ومعلومات جديدة عن الأب اغناطيوس بوزجية الحلبي المغترب الى الأرجنتين

زيارة مفاجأة ومعلومات جديدة عن الأب اغناطيوس بوزجية الحلبي المغترب الى الأرجنتين

بشكل مفاجئ، استقبل سيادة راعينا الجليل البارحة الاثنين 9 أيلول 2019 السيد انطونيو بوزجية ابن أخ الأب اغناطيوس بوزجية الحلبي الذي خدم في أبرشيتنا الحلبية في القرن الماضي مابين الأربعينات والخمسينات ، وكان مديرا لمدرستنا مار اغناطيوس الأنطاكي – التلل أيام كان سيادة راعي الأبرشية طفلا ويذكره جيدا وكان مديره في المدرسة ، وكان يخاف من لحية الأب اغناطيوس السوداء … والذي غادر الى الأرجنتين في الخمسينات لزيارة أهله وأقربائه وبقي هناك ، وانقطعت أخباره عن الأبرشية حتى يومنا هذا .

عندما دخل السيد انطونيو بوزجية مكتب سيادته ، لم تصدقه عيناه ، فعانقه طويلا وبكى لأنه لم يكن ينتظر أن يجد من يعطيه قائمة بأسماء عائلة بوزجية ويرى صورة عمه القسيس في كتاب سير الكهنة الذي جمعه المثلث الرحمات المطران ميخائيل الجميل ، فأخذ صورة عن سيرة حياته ، وأظهر لسيادته صورة بالأسود والأبيض فيها يظهر الأب اغناطيوس مع عائلته والتي ترونها في آخر الخبر ، وطلب سيادته من السيد انطونيو أن يعطيه شرحا مفصلا عن حياة الأب اغناطيوس منذ سفره الى الأرجينتين حتى وفاته ، عاش في مدينة ” اسميليته ” ESPELETA من مقاطعة كيرمز QUIRMEZ ” ومطران تلك الأبرشية اللاتيني ، قبله هناك ، وبعد خدمة في تلك المنطقة الفقيرة ، استطاع أن يبني كنيسة سقفها من التنك ، بسيطة  وبطول وعرض 30 – 20 ومدرسة ابتدائية وحضانة ومركز رياضي ، وكان نشيطا جدا ، استطاع أن يدخل قلوب الآلاف من شعب وفقراء تلك المنطقة الذين خدمهم حتى آخر نقطة من حياته . وذكر الكثير عن عمه الذي انتقل اليه تعالى قبل سنوات قليلة ما بين العام 2011 و 2012  كما يذكر الشاب انطوان ، ويقول أيضا أن مطران المدينة رفعه الى درجة الأسقفية لكن بدون رسامة ؟ ولا نعرف مدى صحة هذا الخبر ، وأضاف أنه في شغور كرسي الأبرشية ، كان الأب اغناطيوس يوفد الى مدينة ” بلاتا ” PLATA كي يمثل المطران في الاحتفالات الكنسية ، وأنه عمر جرسية طويلة كانت ترى من بعيد ومن خارج المدينة … ووعد سيادته بأن يرسل له معلومات أكثر وصور عن الأب اغناطيوس كي تسجل في صفحته في كتاب سير الكهنة . ورافق الشاب أنطوان صديقه السيد فراس درغام الحمصي الأصل والذي يقيم في الأرجنتين منذ سنوات . وفي ختام الزيارة ، أخذت الصور التذكارية مع سيادته تخليدا للتاريخ .

ولزيادة المعلومة ، للأب اغناطيوس في حلب من أقربائه عائلة المرحوم يوسف مرجانة وعائلة المرحوم شفيق صايغ وأحفادهم وعائلاتهم . رحمه الله وأسكنه الملكوت السماوي مع الأبرار والصديقين جزا ء عمله الروحي في حقل الكنيسة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com