أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | سيادة راعينا الجليل يتوج أول باكورة أعمال رسولية في بروكسل – القربانة الأولى

سيادة راعينا الجليل يتوج أول باكورة أعمال رسولية في بروكسل – القربانة الأولى

صباح الأحد 27 أيار 2018 توج سيادة راعينا الجليل أول باكورة أعمال رسولية في مدينة بروكسل – بلجيكا لأول رعية للسريان الكاثوليك بهمة ومساعي حضرة الأب توما حبابة كاهن الرعية ، حيث تقدم ثمانية أطفال من أبناء سورية الحبيبة وتحديدا من مدينتنا حلب لتناول القربانة الأولى ، وشارك مع الأب توما حضرة الأب بيار نادر.

بعد الانجيل المقدس ، كانت عظة سيادته كلمة شكر للأب توما حبابة ولكل من ساهم في اتمام هذه المناسبة ، ثم تحدث عن معانيها دينيا واجتماعيا وروحيا مشيرا الى أهمية فتح رعية جديدة في بلجيكا لتحتوي العائلات التي تهجرت قسرا من سورية ، وأكد أن الكنيسة تفرح اليوم بهذا الاحتفال الليتورجي لأن المسيح سيعطي هؤلاء الأطفال النعمة ، لأن هذا الخبز والخمر هو للحياة الأبدية . وتوجه الى الأطفال بالقول : أطلبوا من يسوع أن يمكث معكم الى الأبد .

وفي نهاية القداس ، منح سيادته البركة الختامية جميع الحضور الذين ملؤا الكنيسة على رحبها  ووزع  شهادات الأول قربانة ، وتم تقديم كوكتيل في باحة الكنيسة ، وكان ليتليلومير ونورسات لقاءات عدة مع الأهالي للوقوف عند شؤونهم وشجونهم . شكرا لنورسات على تغطيتها هذا الحدث الهام في حياة رعيتنا في بروكسل – بلجيكا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com