الرئيسية | أخبار الأبرشية | عيد الفصح المجيد ” المسيح قام حقا قام ” رتبة السلام – القداس الحبري

عيد الفصح المجيد ” المسيح قام حقا قام ” رتبة السلام – القداس الحبري

اليوم الأحد 4 نيسان 2021 هو أحد الفرح ، المسيح قام من بين الأموات ، حقا قام .

في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا ، وبمفاجأة حلوة ، شارك نيافة المطران بطرس قسيس المعتمد البطريركي للسريان الأورثوذكس في حلب معنا في رتبة السلام والقداس الحبري ، وكانت كاتدرائية سيدة الانتقال مزدانة بأبهى حللها ، جميلة ، أنيقة ، ناصعة ، مليئة بالورود ، ومما زاد فرحنا العدد الكبير من المؤمنين الذين حضروا وشاركونا هذا الاحتفال الكبير ، وقد فاق عددهم الألف شخص كما تظهر الصور والبث المباشر …

ابتدأ الاحتفال بصلاة الفرض ، ومن ثم ، أقام سيادة راعينا الجليل ونيافة المطران بطرس قسيس وكهنة الأبرشية وشمامستها وأطفالها المسيح يسوع من القبر على كلمات ” مشيحو قوم من بيت ميته ، شاريروايت قوم ” المسيح قام من بين الأموات ، حقا قام . وبارك سيادته الجهات الأربعة والشعب ، وصار التطواف الكبير بالمسيح المنتصر على الموت داخل الكاتدرائية ، وغسل الصلبوت ووضعه باجلال على الهيكل متشحا بالريبان الأبيض رمز الانتصار والفوز والقيامة ، وتابع القداس الحبري والى يمينه حضرة النائب الأسقفي العام الخوراسقف منير سقال والى يساره حضرة الأب رزوق حنوش والشمامسة يحيطون بالهيكل ، وفي عظة العيد ، رحب سيادته بنيافة المعتمد البطريركي المطران بطرس قسيس وشكر حضوره ، وتحدث عن القيامة بكلمات صادقة وعن السلام الذي منحه سيدنا يسوع المسيح للمسكونة كلها ، وصلى على نية قداسة البابا فرنسيس وكل البطاركة والأساقفة ، وتمنى أن تكون كنيسة يسوع المسيح واحدة مقدسة جامعة رسولية ، كما صلى على نية قائد البلاد والجيش والشهداء والشعب ، ومما قال : أن قلبي فرح جدا اليوم لهذا الحضور الكبير من المؤمنين الذي يظهر أن المسيحيين في حلب مميز وسوف يبقى منارة ودعما لكل مسيحيي الشرق والذي سيبقى الى أبد الدهور موجودا ليدعم كنيسة يسوع المسيح المولود في هذا الشرق العزيز منبع الدين المسيحي .

كان قداسا حبريا سريانيا بامتياز ، وقد أبدعت جوقة التراتيل بأصواتها الشجية ، ومما زاد فرحا حضور الأطفال وأهاليهم ، وتقدم عدد كبير من المؤمنين لتناول جسد الخلاص .

وختم سيادته القداس الحبري بالبركة الختامية متمنيا للجميع فصحا مجيدا ، واستقبل مع كهنته المهنئين في صالون البطاركة . المسيح قام ، حقا قام . عيد مبارك للجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com