الرئيسية | أخبار الأبرشية | عيد مار افرام السرياني ملفان الكنيسة الجامعة – حي السريان

عيد مار افرام السرياني ملفان الكنيسة الجامعة – حي السريان

ترأس سيادة راعينا الجليل مساء البارحة الأحد 21 شباط 2021 في تمام الساعة السابعة الاحتفال الكبير بمناسبة عيد القديس مار افرام السرياني ملفان الكنيسة الجامعة وشفيع الطائفة الذي تم في كنيسة مار افرام – حي السريان بحضور ومشاركة حشد كبير من المؤمنين الذين حضروا ليشاركوا فرحة الرعية بعيد شفيعها وليهنؤا حضرة الأب جورج صابونجي كاهن الرعية والأب افرام المقعبري الذي يحتفل بعيد شفيعه مار افرام واللذين ساعدا سيادته في القداس الحبري الذي قدمه على نية المشاركين بهذا العيد الكبير .

في عظته ، تحدث سيادته عن مار افرام السرياني الشماس الانجيلي الذي لم يجد في ذاته كفاءة لبلوغ درجة الكهنوت المقدس فظل شماسا انجيليا مرنما ، مؤسسا لكثير من جوقات التراتيل وأنشد للعذراء مريم وكتب الأشعار ، وتحدث أيضا عن فرحة الأبرص الذي نال الشفاء بكلمة من سيدنا يسوع المسيح ” قد شئت فاطهر ” وهنأ الأب افرام المقعبري بعيد شفيعه ، وهنأ الأب جورج صابونجي كاهن الرعية بهذا العيد ، وفي ختام القداس ، منح بركته جميع المشاركين ، وانتقل مع الحشود الى ساحة الكنيسة ليشعل النار مع الكشافة والفرقة النحاسية التي أولعت الجو بالصنوج والدفوف بفرحة هذا العيد .

سيادته يشكر الشمامسة والأطفال المساعدين وجوقة التراتيل والشعب الطيب  الحاضر دوما لدعم الكنيسة والرعية . كل عيد وأنتم بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com