الرئيسية | أخبار الأبرشية | غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يزور قلعة حلب الشامخة

غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يزور قلعة حلب الشامخة

قلعة حلب الشامخة كانت المحطة الأخيرة لهذا اليوم الاثنين 10 نيسان 2017 لزيارة صاحب الغبطة مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي بطريركنا المغبوط الكلي الطوبى ، وهي المرحلة الأولى ، والمرحلة الثانية ستكون لبعد ظهر اليوم ، وسنبثكم أخبار غبطته أول بأول .

وصل غبطته الى مشارف القلعة حيث ظهرت أمامه حلب كأنها على كف حيث تظهر الأبنية من قريب وبعيد ومعها يظهر عظم الدمار والخراب ويا للأسف لم تعد حلب كما كانت ودمعتنا تنهمر لما نشاهده ، الويل للارهاب الذي عاث فسادا ودمارا وخرابا بمدينتنا التي نحب ونعشق ، لكننا سنعمرها وسنعيدها أجمل مما كانت بسواعد أبنائها وكل ذوي النوايا الحسنة .

صعد غبطته درجات القلعة الكبيرة وبرفقته الوفد المرافق ، وكان قائد القطعة المحافظة عليها مع عناصره باستعداد كامل لحمايتها واستقبال صاحب الغبطة ومرافقته في كل أرجاء القلعة شارحا مفسرا مظهرا الفجوات والخنادق التي كشفها ودمرها مع عناصره حفاظا على أمنها وأمن أبناء حلب ، لهم كل الشكر ، حماهم الله لأنهم هم من كانوا قد حافظوا على أمن وأمان حلب وسكانها .

جال غبطته في كل أرجاء القلعة ووصل الى أعلى نقطة منها وشاهد المسرح الكبير الذي كان ولا يزال له التاريخ العريق بتقديمه المسرحيات والفنون واللقاءات الكبيرة للوفود والسلطات والمؤتمرات ، ماذا نقول أيضا ؟ التاريخ شاهد على عظمة هذه القلعة وشاهد على تاريخها وقوتها وصمودها .

شكر غبطنه قائد القطعة وجنوده على خدمته التي قام بها أثناء هذه الزيارة ومرافقة غبطته ، كافأ الرب الجميع ، وعند وصول غبطته الى مدخل القلعة ، أخذت الصور التذكارية ، واجتمعت حول غبطته طالبات جامعيات كان لهن الشرف بأخذ بعض الصور مع غبطته والوفد المرافق له.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com