الرئيسية | أخبار الأبرشية | فرح عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات – رتبة السلام – القداس الحبري

فرح عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات – رتبة السلام – القداس الحبري

المسيح قام من بين الأموات – حقا قام  ، يا للفرحة ، اليوم الأحد 16 نيسان 2017 هو عيد قيامة ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح ، هو عيد كل المسيحيين : كاثوليك – أورثوذكس – بروتستنت – آشوريين – أقباط … وهو أيضا عيد اخوتنا المسلمين الذين بحضورهم معنا يعبرون عن حبهم وقبولهم ومشاركتنا أعيادنا وحياتنا كما نحن نشاركهم الحياة والمحبة ذاتها .

افتتح سيادة راعينا الجليل احتفال اليوم بصلاة الفرض وتابع برتبة السلام  وأقام يسوع من بين الأموات وبارك الجهات الأربعة بالمصلوب الذي أنهضه من القبر وهذه فرحتنا التي لا توصف , المسيح قام – حقا قام .

ابتدأ التظواف داخل وخارج الكنيسة ، والأطفال والشباب والشابات والرجال والنساء شاركوا هذا التجمهر والاحتفال والتحموا حول راعي الأبرشية وكهنته والشمامسة وخرجوا الى الساحة والشارع منشدين مرنمين ، وهناك تجمعت الشعوب لتشاهد ما يصنع المسيحيون يوم عيد القيامة وكيف يفرحون بقيامة المسيح ومنهم من زار الكنيسة مرحبا به .

وبعد قراءة الانجيل المقدس ، وفي عظته ، تحدث سيادة راعينا الجليل عن معاني العيد واستنكر بشدة العمل الاجرامي الذي أصاب أطفال كفريا والفوعة ووجه كلماته لممولي الارهاب وداعميه وطالبهم بالكف عن هذه الأعمال الاجرامية فعقابهم من الله سيكون عسيرا … هنأ سيادته أبناء حلب بعيد القيامة المجيدة وتمنى لهم قيامة سعيدة ولأولادهم وعيالهم وأقاربهم ولسورية ولحلب السلام والمحبة ، واعتذر عن الاستقبالات الرسمية حزنا على أرواح الشهداء .

بعد منحه البركة الختامية ، استقبل سيادته وكهنته الأكارم المهنئين في صالون المطرانية وأخذ معهم الصور التذكارية ، وفي ساحة الكنيسة قامت شاباتنا وشبابنا بتوزيع الهدايا على الأطفال ، كما تكرم سيادته بأخذ الصور مع الأطفال واهاليهم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com