الرئيسية | أخبار الأبرشية | قداس احتفالي – الأحد السادس بعد عيد العنصرة – على نية المرحومة صديقة متانة زوجة جوزيف غربية

قداس احتفالي – الأحد السادس بعد عيد العنصرة – على نية المرحومة صديقة متانة زوجة جوزيف غربية

في تمام الساعة 11،30 من صباح اليوم الأحد 4 تموز 2021 وهو الأحد السادس بعد عيد العنصرة ، احتفل سيادة راعينا الجليل يعاونه حضرة الخوراسقف منير سقال بالذبيحة الالهية والجناز وقدمها لراحة نفس المرحومة صديقة متانة زوجة جوزيف غربية التي توفت في فنزويلا قبل اربعين يوما .

في عظته بعد الانجيل المقدس ، تحدث سيادته عن نص انجيل القديس مرقس الذي فيه يطلب ابنا زبدى أن يجلسا الواحد عن يمين يسوع والآخر عن شماله في مجده ، وشرح وفصل ووضح أن على الانسان أن لا يتطلع للمجد الأرضي المادي ولا للمصالح الشخصية والمراتب ، فالمراكز لم تجعل للكبرياء والمظاهر وحب الظهور ، انما للخدمة ، قال يسوع لتلاميذه : من أراد أن يكون فيكم عظيما ، فليكن لكم خادما ، ومن أراد أن يكون فيكم أولا ، فليكن للجمبع عبدا ، فابن الانسان لم يأت ليخدم ، بل ليخدم ويبذل نفسه فدى عن كثيرين . من له أذنان سامعتان فليسمع . كم هناك من انسان استغل سلطته ومركزه وتكبر وتسلط ؟؟؟ لنكن متواضعين ، بسطاء ، فيسوع علم تلاميذه أن لا يكونوا هكذا ، كانوا بسطاء وصيادي سمك ، فصاروا عظماء وأسسوا كنيسة المسيح وبذلوا حياتهم في سبيل البشارة .

خدم القداس جوقة التراتيل والشمامسة والأطفال ، وفي ختام القداس وقبل البركة الأخيرة ، شارك كهنة الأبرشية سيادته في صلاة الجناز والتعزية ، ومنح المؤمنين البركة الأبوية ، واستقبلهم في صالون الأساقفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com