أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | قداس احتفالي – عيد القديس يوسف البتول – احياء ابن أرملة نائين – الأحد الخامس من الصوم

قداس احتفالي – عيد القديس يوسف البتول – احياء ابن أرملة نائين – الأحد الخامس من الصوم

هو الأحد الخامس من زمن الصوم المقدس الكبير ، وفيه يقيم يسوع من الموت ابن أرملة نائين ، وتحتفل اليوم الأحد 19 آذار 2023 الكنيسة الكاثوليكية في العالم بعيد مار يوسف البتول مربي سيدنا يسوع المسيح وخطيب العذراء مريم .

في عظته ، تحدث سيادته عن مثال القديس يوسف وتواضعه وسيرته وبساطته وشبوبيته وقبوله طلب الملاك بأن يأخذ مريم امراءته لأن المولود منها هو من الروح القدس … طاعة القديس يوسف هي مثال يحتذي به كل شاب وشابة …

هنأ سيادته المحتفلين بعيد القديس يوسف خاصة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى وأحبار كنيستنا السريانية الكاثوليكية الذين يعيدون بهذا العيد وجميع الذين يدعون بيوسف من الأحياء والأموات . وقدم القداس على نية أعضاء أخوية مار يوسف أبو العائلة الذين يقدمون خدمات للمسنين بدعم من مؤسسة ” عمل الشرق ” – باريس – فرنسا التي يتنباها سيادة راعينا الجليل والتي يرشدها حضرة الأب رزوق حنوش ، كما قدمها لراحة نفس المرحوم عبدالله نجيب جرمكلي الذي كان عضوا في هذه الأخوية .

كما وبنوع خاص تم ذكر المرحومين جورج استانبولية وابنه يوسف وقدم القداس على نيتهما ، وشارك أعضاء الأخوية بتقديم القرابين والطلبات . وفي ختام القداس ، منح سيادته بركته الأبوية جميع المشاركين واستقبلهم في صالون الأساقفة على فنجان قهوة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com