الرئيسية | أخبار الأبرشية | أحد الشعانين – تبريك الأغصان – القداس الحبري

أحد الشعانين – تبريك الأغصان – القداس الحبري

صباح اليوم الأحد 5 نيسان 2020 هو أحد الشعانين وفيه يفتتح أسبوع الآلام الخلاصي ، وفي تمام الساعة 11،30 ، احتفل سيادة راعينا الجليل بالقداس الحبري يشاركه كهنته الأفاضل والشمامسة والخدام ، وكما أن رؤوساء الكنائس في سورية طلبوا من المؤمنين عدم الحضور الى الكنائس وليكتفوا بالصلاة في بيوتهم ، هكذا تم ما طالبت به الكنائس وما ناشد به قداسة البابا فرنسيس العالم الكاثوليكي كله ، ويحسب للمؤمنين صلاتهم داخل بيوتهم بالمشاركة على الفيسبوك القداديس التي تبث من كل الكنائس في العالم ، وكذلك تبارك الأغصان والشموع المحمولة في البيوت كما ولو كانت في الكناس ، وكذلك تناول القربان بالشوق والارداة يحسب للمؤمنين ولو أنهم لم يحضروا الى الكنائس .

ونحن في كاتدرائيتنا احتفلنا بدون أبناء الطائفة والأبرشية ( وهي المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الأمر ) سوى بعض الخدام والشمامسة وبعض المؤمنين الذين يعملون في المطرانية والكنيسة ، وبارك سيادته الأغصان ، وتم التطواف داخل الكاتدرائية بأغصان الزيتون ، وتحدث في عظته عن دخول يسوع الى أورشليم بالفرح والابتهاج وهو دخوله كملك  مخلصا البشرية من الشر والشرير …وبسبب الأوضاع الحالية ووجود جرثومة ” كورونا ” اكتفت كنائس العالم بهذه التدابير ، ولذلك ابتهل سيادته الرب يسوع كي يبعد هذا المرض عن العالم أجمع وخاصة سورية وحلب مدينتنا المحبوبة ويشفي كل مريض وينعم على الذين انتقلوا من هذه الحياة الى الحياة الخالدة بملكوت السماء والتنعم بالفرح مع الله الآب . وفي ختام القداس ، منح سيادته البركة الختامية الكهنة والشمامسة والخدام والعائلات التي شاركت القداس على الفيسبوك في البيوت .

شعنينة مباركة على جميع الناس ، نتمنى أن يكون العام القادم عام انتصار على المرض والخلاص منه والعودة الى الاحتفالات في كنائسنا وكاتدرائياتنا في العالم أجمع . كل عام وأنتم بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com