الرئيسية | أخبار الأبرشية | أحد القيامة -رتبة السلام – القداس الحبري الاحتفالي

أحد القيامة -رتبة السلام – القداس الحبري الاحتفالي

صباح اليوم الأحد 12 نيسان 2020 وهو أحد قيامة ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح من بين الأموات ، احتفل سيادة راعينا الجليل مع كهنة الأبرشية بصلاة الفرض ورتبة السلام والقداس الحبري يحيط بهم الشمامسة والخدام والأطفال وجوقة التراتيل ، ومؤمنين متعطشين للمشاركة بقداس عيد القيامة في الكاتدرائية وفي بيوتهم متممين واجباتهم الروحية كما تعلم الكنيسة .

في عظته ، صلى سيادته اليه تعالى أن يبعد آفة الأمراض عن العالم ، وطلب من يسوع القائم من بين الأموات أن يمنح أمنه وسلامه المسكونة كلها ، مناشدا الدول الكبرى أن تكف عن ارسال الشر والشرور والحروب والأسلحة الى العالم المتألم ، تقتل وتدمر ، مطالبا أن تكون عادلة ، محترمة حقوق الانسان وتكون منصفة … كما صلى من أجل قداسة البابا فرنسيس وسيادة الدكتور بشار الأسد رئيس الجمهورية ، وصلى من أجل الجيش المغوار والشهداء والأطفال والأمهات اللواتي فقدن أبناءهن في الحرب على بلدنا سورية … وعيد باسمه وباسم كهنته كل الحاضرين وأبناء الطائفة والذين يشاركون القداس على شاشات التلفزيون أو الهواتف النقالة متمنيا للجميع فصحا مجيدا .

وفي ختام القداس ، منح سيادته البركة الختامية جميع المشاركين هاتفا معهم بصوت عال : المسيح قام … حقا قام . كل عيد فصح وأنتم بخير . نتمنى في العام القادم أن نعيد سوية بفرح وابتهاج أسبوع الآلالم وعيد القيامة بدون أمراض وبدون منع تجول وبحرية مطلقة كما تعودنا في الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com