الرئيسية | أخبار الأبرشية | أحد القيامة – صلاة الفرض – رتبة السلام – بركة الجهات الأربعة – القداس الحبري

أحد القيامة – صلاة الفرض – رتبة السلام – بركة الجهات الأربعة – القداس الحبري

المسيح قام ، حقا قام . هو أحد القيامة . 9 نيسان 2023

في تمام الساعة 10،15 صباحا ، افتتح سيادته وكهنة الأبرشية أحد القيامة بصلاة الفرض ، وبعدها أقام سيادته المصلوب من القبر ، وصرخ أمام المذبح الكبير ” مشيحو قوم من بيت ميته ”  ” المسيح قام من بين الأموات ” حقا قام .

وبعد أن اتشح سيادته بالبدلة الحبرية ، ابتدأ بالقداس ورتبة السلام ، وبارك الجهات الأربعة بالمسيح المنتصر على الموت ، وطاف مع الموكب المحتفل داخل الكاتدرائية بالصليب المقدس باحتفال مهيب .

في عظته ، هنأ سيادته الشعب بهذا اليوم السعيد قائلا ” المسيح قام ” أجابه الشعب ” حقا قام ” وتحدث عن القيامة وانتصار يسوع على الشر والشرير واعطائه السلام للعالم ، وصلى على نية قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس وغبطة أبينا البطريرك مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريركنا الأنطاكي المغبوط وجميع البطاركة والأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة ، وصلى بنوع خاص على نية رئيس البلاد سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد والجيش والشهداء والشعب ، كما تحدث عن الحرب التي شنت على سورية وآفة كورونا والزلزال وصمود سورية أمام هذه الصعوبات وأن يسوع بانتصاره على الموت سيمنح سلامه للعالم وستعود بلدنا على ما كانت عليه من ازدهار وتقدم ونجاح …

كانت كاتدرائيتنا ممتلئة بالمؤمنين الذين حضروا ليشاركوا بفرحة العيد وليشاركوا بأخذ القربان المقدس زادا روحيا لبيوتهم وأولادهم.

في ختام القداس ، شكر سيادته كهنة الأبرشية وجوقة التراتيل واللجنة الاستشارية والجمعية الخيرية ولجنة السيدات والكشافة وجميع العاملين في الأبرشية والشعب وهو قلب الكنيسة وقال للشعب ” لولا وجودكم فلا وجود للكنيسة ” .

واستقبل في صالون البطاركة الوفود المهنئة بعيد القيامة ، وقدم هدايا رمزية للأطفال ، كما استقبل الجهات المختصة من مدنية وعسكرية وسياسية .

عيد قيامة مبارك للجميع . المسيح قام ، حقا قام .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com