الرئيسية | أخبار الأبرشية | الأب اندره هالمبا من ” الكنيسة المتألمة ” يزور كنيسة مار اسيا الحكيم وكاتدرائية سيدة الانتقال والمطرانية

الأب اندره هالمبا من ” الكنيسة المتألمة ” يزور كنيسة مار اسيا الحكيم وكاتدرائية سيدة الانتقال والمطرانية

بعد ظهر اليوم الخميس 12 كانون الثاني 2017 ، زار حضرة الأب اندره هالمبا والوفد المرافق له من ” الكنيسة المتألمة ”  كنيسة مار اسيا الحكيم – سوق الصوف – الجديدة والمطرانية القديمة ، وزار ايضا كاتدرائية سيدة الانتقال والمطرانية في العزيزية ، حيث رافقهم سيادة راعينا الجليل وحضرة الخوراسقف منير سقال ، واطلع الأب هالمبا على الخراب في المطرانية والكاتدرائية وكل الأمكنة التي صابتها القذائف خلال الحرب على حلب . وفي صالون الأساقفة ، شرح سيادته للأب هالمبا ما تعانيه الأبرشية من جراء ذلك ، وأبدى الأب هالمبا ومرافقه حضرة الأب زياد هلال والسيد رياض جرجو استعداده لتقديم المساعدة من أجل ترميم الأضرار في المكانين وخاصة الكاتدرائية وما تحتاجه من صيانة القبة والزجاج الملون وتصليح الترشيح بالكامل ، وكذلك ترميم طابق الكهنة والغرف والمطبخ وكل الذي تصدع من الصاروخ الذي نزل في المكان .

شكر سيادته الأب هالمبا على اهتمامه بالموضوع ، وشكر قدومه الى حلب ، ودعاه للزيارة مرة أخرى الشهر القادم  وزيارة المطرانية . وتعهد سيادته بتقديم دراسة كاملة عن التكاليف التي ستصرف للترميم في المطرانية والكاتدرائية ليصار لدراسة الموضوع ورصد ما يلزم للتصليحات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com