الرئيسية | أخبار الأبرشية | الرسامة الكهنوتية للشماس ديبو حبابة – توما – بروكسل – بلجيكا

الرسامة الكهنوتية للشماس ديبو حبابة – توما – بروكسل – بلجيكا

بعد ظهر اليوم السبت 25 تشرين الثاني 2017 وفي تمام الساعة الرابعة ، احتفل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي في مدينة بروكسل – بلجيكا برسامة الشماس الانجيلي توما ( ديبو ) حبابة كاهنا لارسالية سيدة النجاة في بلجيكا التي تمت في كنيسة سيدة النجاة ، حيث عاون غبطته سيادة راعينا الجليل والأب رامي قبلان الزائر الرسولي على اوروبا وبمشاركة أساقفة وكهنة ورهبان وسعادة السفير البابوي وحشد كبير من المؤمنين وعلى رأسهم عائلة الشماس توما وعدد كبير من الجالية الحلبية ، وشارك سعادة القائم بأعمال السفارة السورية في بلجيكا الأستاذ أيمن رعد والسيد انطوان قسيس رئيس الجالية السورية في بلجيكا .

وقدم غبطة أبينا البطريرك عظة قيمة بعد أن رتل سيادة راعينا الجليل الانجيل المقدس شرح فيها معنى الكهنوت المقدس وواجبات الكاهن والارشادات التي يجب أن يتحلى بها الكاهن الجديد وهو الرسول الذي سيوصل رسالة الانجيل المقدس الى الشعوب بأمانة واخلاص .

وقبل المناولة المقدسة ، بدأت حفلة الرسامة الكهنوتية ودعوة الروح القدس وبعدها البس الكاهن الجديد الحلة الكهنوتية بالتهاليل والفرح والزغاريد . بعدها ، تابع الكاهن الجديد الذبيحة ، وقرئت رسالة البابا فرنسيس مهنئنا الكاهن الجديد برسامته ، وختم الأب توما بكلمة شكر فيها صاحب الغبطة وسيادة راعينا الجديد والأساقفة والسفير البابوي وأهله والأب جورج صابونجي عرابه وكل من ساعده للوصول الى مذبح الرب ، وتقبل الكاهن الجديد التهاني في ختام الذبيحة . كما أخذ سيادة راعينا الجليل بعض الصور مع العائلات الحلبية المتواجدة في بلجيكا بهذه المناسبة .

ولكي تتم فرحة الرسامة ، اقيم حفل عشاء على شرف الكاهن الجديد مع غبطته وأهله والمحتفين به شكرا لله على هذه النعمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com