أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | جمعة الآلام – صلاة الفرض – السجدة للصليب – رتبة الدفن والتطواف

جمعة الآلام – صلاة الفرض – السجدة للصليب – رتبة الدفن والتطواف

في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر البارحة الجمعة 7 نيسان 2023 ، احتفلت أبرشية حلب للسريان الكاثوليك بيوم جمعة الآلام ابتداء بصلاة الفرض حسب الطقس السرياني والقراءات ، وتابعت برتبة الحزن والألم والسجدة للصليب المقدس على لحن ” سوغدينان لصليبو ” . وقدم عظة الآلام لهذه السنة حضرة الأب افرام المقعبري ، وتابع سيادته وكهنة الأبرشية والشمامسة رتبة الدفن والتحنيط ، وقد لبس الهيكل الرئيسي اللون الأسود حزنا على موت يسوع الفادي الذي بذل نفسه لخلاص العالم .

امتلأت الكاتدرائية على وسعها بالمؤمنين الذين حضروا بأعداد لا تحصى من كل حدب وصوب ليشاركوا بعظمة هذا اليوم الفريد ، اذ انه بعد الموت قيامة وانتصار على الشر والحزن ، ويسوع الاله والانسان هو سيد الكل والملك المخلص .

وخرجت الجموع والكشافة والذين حملوا النعش من العمداء القدماء مرافقين سيادته والكهنة والشمامسة والأطفال الى الساحة الكبرى أمام الكاتدرائية ” ساحة الأم تريزا دي كالكوتا ” مارين من نزلة لحدو الى ساحة العزيزية ومشفى أنطونيان وشارع الزهراء حتى الوصول الى الكاتدرائية مجددا ولحن الحزن تعزفه الفرقة الموسيقية من كشافة الطائفة ، وقد خيم سكون عظيم على جميع المؤمنين الذين رافقوا النعش ذارفين الدموع حزنا على موت الفادي يسوع .

وداخل الكاتدرائية بعد وضع جسد يسوع في القبر وراء الهيكل الكبير ، أكمل سيادته وكهنته المكرمين هذه الرتبة ، وسجي النعش أمام الهيكل ليتبارك منه المؤمنون بعد البركة الأخيرة … وتابعت جوقة التراتيل منشدة الأحان الحزينة ، وبهذه المناسبة جميع المسيحيين في حلب يزورون سبعة كنائس كما هي العادة متنقلين من كنيسة الى أخرى لأخذ البركة من النعش المقدس .

وقام أعضاء الجمعية الخيرية مشكورين بجمع تبرعات المؤمنين على باب الكاتدرائية لتوزع على العائلات الأكثر حاجة عند الضرورة ، وشارك سيادته معهم لبعض الوقت .

المسيح قام ، حقا قام . عيد مبارك وفصح مجيد لجميع أبنائنا في حلب وخارجها وخاصة في المغترب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com