أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | حفل جنازة الكاهن الشاب الأب يغيشه الياس جانجي

حفل جنازة الكاهن الشاب الأب يغيشه الياس جانجي

احتفلت كنيسة حلب اليوم الخميس 26 نيسان 2018 بوداع الكاهن الشاب الأب يغيشه الياس جانجي في كاتدرائية الصليب للأرمن الكاثوليك حيث شاركت كل كنائس حلب بكل طوائفها وشارك أيضا عدد من أبناء حلب المسلمين بحفل الوداع هذا الذي كان عرسا جماهيريا لا يوصف ، وترأس سيادة المطران بطرس مراياتي حفل الجناز والصلاة لراحة نفس الفقيد الغالي وعاونه كهنة أبرشيته المتألمة ، وكانت جوقة التراتيل التي أسسها الأب الراحل تعزف وترتل التراتيل الحزينة وقد طبعت في قلوب الحضور صورة لا تمحى تذكارا لكل ما صنع الأب الياس خلال حياته الكهنوتية القصيرة التي قدمها لكنيسته وشعبه الذي أحبه في حلب .

وكانت كلمات سيادة المطران بطرس مراياتي في تأبين الأب الراحل عميقة ومؤثرة اذ ذكر بالتفاصيل الواضحة كل مراحل حياة الأب الياس وأعماله واهتمامه بالموسيقى والأخويات والجمعيات والمنظمات ووصفه بالشهيد ، شهيد الخدمة ، شهيد محبته لكهنوته وعمله الذي لا حد له وشهيد محبته لكنيسته الأرمنية الكاثوليكية ولشعب حلب ، وشكر كل الفعاليات التي شاركت في حفل وداعه الجماهيري هذا وجوقة التراتيل ، وعزى أهل الفقيد الغالي والده ووالدته واخوته وكل من عرفوه وعاشروه وأحبوه ، وتقبل التعازي من كل الفعاليات ، وفي ختام الجنازة ، قرأ سيادة المطران جورج ممثل غبطة بطريرك الأرمن الكاثوليك كريكور بدروس العشرون الرقيم البطريركي معزيا سيادة المطران بطرس مراياتي وأبرشية حلب للأرمن الكاثوليك وشعب حلب .

شارك سيادة راعينا الجليل وكهنته الأفاضل بحفل الجناز وقدم التعازي بالمصاب الأليم لسيادة المطران بطرس وكهنته الأفاضل . فعلا خسرت حلب كاهنا فاضلا ، نشيطا ، مقداما ، غيورا ، ترك بصمات لا تمحى من قلوب أبنائها لما قدم وما فعل . ” نعما يا عبدا صالحا وأمينا ، وجدت في القليل أمينا أنا أقيمك على الكثير، أدخل الى فرح سيدك ” كل التعازي لوالديه واخوته وللطائفة الأرمنية الكاثوليكية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com