أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | ختام الشهر المريمي – صلاة المسبحة وترتيل السهرانة والقداس الحبري والتطواف والزياح

ختام الشهر المريمي – صلاة المسبحة وترتيل السهرانة والقداس الحبري والتطواف والزياح

في ختام الشهر المريمي يوم الأربعاء الماضي 31 أيار 2023 ، احتفلت كنيستنا السريانية الكاثوليكية في حلب مع شعبها بتكريم سيدتنا مريم العذراء ، ففي تمام الساعة السادسة مساء ، بدأت صلاة المسبحة ، وفي ختامها ، رتل سيادة راعينا الجليل السهرانة واحتفل بالقداس الحبري وساعده حضرة الأب رزوق حنوش ، وخدمت جوقة التراتيل وقدمت التراتيل الخاصة بتكريم السيدة العذراء ، والشمامسة والأطفال والكشاف يخدمون بكل محبة الهيكل ويكرمون مريم الأم الحنونة ، كما كانت لجنة السيدات يرتبن الاحتفال بالتطواف .

قدم سيادته عظة تكريمية وتحدث عن سيدتنا مريم العذراء بما يكفي عن قداستها وسيرتها وتضحيتها وتقديم ابنها يسوع ذبيحة على الصليب من أجل خلاص العالم ، وطلب من الأمهات والصبايا أن يكن على مثالها قديسات ومثاليات في تربية أولادهن .

وقبل ختام القداس ، خرجت الجموع بتطوات كبير مع تمثال العذراء وأيقونتها الى الشارع الرئيسي محاطة بالكشافة واللجنة المنظمة ، ومرت في الشارع حتى مدخل المطرانية ، وهناك تجمع الشعب في الساحة ورتلت الجوقة ” يا أم الله ” وزيح سيادته صورة العذراء ، ومنح البركة الختامية . كان تجمع شعبي مشهود برهن فيه الناس تعبدهم للعذراء مريم أمنا جميعا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com