أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | رسامة الشماس الرسائلي افرام نضال المقعبري الانجيلية

رسامة الشماس الرسائلي افرام نضال المقعبري الانجيلية

مساء الأحد 29 نيسان 2018 ، وفي تمام الساعة السابعة ، احتفلت الطائفة السريانية الكاثوليكية بحلب  برسامة الشماس الرسائلي افرام نضال المقعبري الانجيلية بوضع يد سيادة راعينا الجليل مار ديونوسيوس انطوان شهدا متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الكاثوليك وبتقديم وتحضير حضرة الأب جورج صابونجي كاهن رعية مار افرام – حي السريان ومشاركة الأب رزوق حنوش وبحضور ومشاركة عدد من الكهنة من الطوائف الشقيقة وشعب غفير من أصدقاء وطلاب الشماس افرام نضال وكل أبناء رعية مار افرام .

الشماس افرام نضال ابن الكنيسة منذ أكثر من ثلاثين سنة ويخدم في رعية مار افرام منذ أيام كاهن الرعية الأب حكمت بيلوني ( الأكسرخوس الرسولي على فنزويلا حاليا ) ومرافقه الحالي الأب جورج صابونجي الذي دعمه وأوصله للرسامة الانجيلية ، وكان قد رسم شماسا رسائليا على يد سيادة المطران انطوان بيلوني رئيس أساقفة حلب السابق .

بدأت الذبيحة الالهية على الأنغام والتراتيل السريانية البديعة والعريقة التي أدتها جوقة تراتيل مار افرام ، وكان عدد كبير من شمامستنا يحيطون بالهيكل الذي تزين بالورود البيضاء التي أعطت روحانية عميقة لهذا الحدث التاريخي الذي عاشته كنيسة مار افرام هذا اليوم ، وقبل المناولة ، بدأت رتبة الرسامة حيث سأل سيادة راعي الأبرشية عراب الشماس افرام نضال ان كان مؤهلا لهذه الرسامة ، وبعد القبول ، أخذ سيادته الشماس من يده وأصعده الى الهيكل ، وتتالت التراتيل والألحان الى أن وصلت الرتبة الى صلاة وضع اليد ودعوة الروح القدس الذي يحل على المرتسم المدعو لهذه الدرجة المقدسة ، وهنا بدل سيادته الهرار الموضوع على قميص الشماس الى طرف الشمال وسلمه المبخرة الذي بخر بها المذبح والانجيل وسيادة راعي الأبرشية والشعب ، بعد ذلك سلمه الخشخاشة وبارك بها الحضور ، وعلت الهتافات والزغاريد والصيحات احتفالا بهذه الفرحة التي نالها الشماس افرام نضال المحتفى به .

هنأ سيادته الشماس برسامته الحلوة هذه وهنأ كاهن الرعية والشعب خلال عظته البسيطة التي شرح فيها ووصف سيرة حياة الشماس وتمنى له السيامة الكهنوتية في القريب القادم بعونه تعالى ، وطلب اليه أن يتقيد بالارشادات التي تلاها عليه في بداية الرسامة ، ودعا باقي الشمامسة للتمثل به كي يصلوا هم أيضا الى درجات شماسية لخدمة الكنيسة والشعب .

وفي ختام القداس ، منح سيادته بركته جميع الحضور ، وأخذت الصور التذكارية على الهيكل ، وتمت التهاني في صالون الرعية والمباركة للشماس الانجيلي الجديد . وأقامت الرعية حفل عشاء بسيط في مطعم وانيس بهذه المناسبة التي لا تنسى . مبروك للشماس افرام نضال المقعبري بهذا اليوم المشهود والتاريخي . مبروك لرعية مار افرام ولراعيها الأب جورج صابونجي المحترم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com