أخبار عاجلة
الرئيسية | أخبار الأبرشية | سفر سيادة راعينا الجليل الى لبنان ومشاركته في اجتماعات السينودوس الطائفي

سفر سيادة راعينا الجليل الى لبنان ومشاركته في اجتماعات السينودوس الطائفي

غادر سيادة راعينا الجليل مار ديونوسيوس انطوان شهدا متروبوليت حلب وتوابعها للسريان الكاثوليك يوم الخميس 16 حزيران 2022 متوجها الى لبنان الى دير الشرفة للمشاركة في أعمال سينودوس أحبار طائفتنا السريانية الأنطاكية الذي انعقد من 18 – 25 حزيران 2022 في هذا الدير العامر برئاسة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث بطريرك السريان الأنطاكي الكلي الطوبى وجميع أساقفة الطائفة ، وتغيب سيادة المطران جرجس القس موسى بداعي السفر وسيادة المطران الياس طبي بسبب الشيخوخة . كما شارك سيادته في قداس السيامة الخوراسقفية للأب جول بطرس .

يوم السبت 18 حزيران 2022 ، شارك سيادته في السيامة الأسقفية للأحبار الثلاثة الجدد : المطران جوزيف شمعي – المطران ايلي وردة – المطران جول بطرس في كنيسة الاكليريكية الكبرى في دير الشرفة ، ووقف بكل فرح عرابا لسيادة المطران جوزيف شمعي .

افتتح السينودوس الطائفي يوم الاثنين 20 حزيران 2022 برياضة روحية القى مواعظها حضرة الأب أيوب شهوان المحترم ليوم كامل، ويوم الثلاثاء21 حزيران 2022 ، افتتحت أعمال السينودوس المقدس في قاعة الاجتماعات في دير الشرفة القديم المقر البطريركي الصيفي لصاحب الغبطة ودامت حتى يوم السبت 25 حزيران 2022 واختتمت بالبيان الختامي وصلاة الشكر لسيدة النجاة في الكابيلا المخصصة لها في الدير العريق . ومباشرة بعد ذلك ، عاد سيادته الى حلب بسيارته يرافقه سيادة المطران رامي القبلان الذي تابع الى زيدل وسيادة المطران حكمت بيلوني الذي وصل حلب مع سيادته لزيارة أهله وقضاء عطلة صيفية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com