الرئيسية | أخبار الأبرشية | قداس احتفالي لسيادة المطران مار يوليان يعقوب مراد رئيس أساقفة حمص وحماه والنبك للسريان الكاثوليك

قداس احتفالي لسيادة المطران مار يوليان يعقوب مراد رئيس أساقفة حمص وحماه والنبك للسريان الكاثوليك

مساء اليوم الأحد 21 أيار 2023 في تمام الساعة السادسة ، تمت صلاة المسبحة الوردية بقيادة السيدة لينا وهبة مشكورة بحضور ومشاركة سيادة راعينا الجليل وسيادة المطران مار يوليان يعقوب مراد رئيس أساقفة حمص وحماه والنبك للسريان الكاثوليك  ، وخدمت جوقة التراتيل والشمامسة والأطفال ، وزيح الخوراسقف منير سقال صورة العذراء في نهاية الطلبة والسهرانة التي تناوب على ترتيلها سيادة راعي الأبرشية وسيادة المطران يعقوب مراد .

هي المرة الأولى التي يحتفل بها سيادة المطران مراد بعد سيامته الأسقفية في مدينته الأم ، حلب ، بذبيحة الشكر لله على النعمة التي منحه اياها لخدمة الكلمة والرسالة في أبرشيته الجديدة . عاون سيادته على الهيكل حضرة الخوراسقف منير سقال والمونسنيور اسكندر الترك .

في عظته بعد الانجيل المقدس ، تحدث عن تاريخ حياته الى الوصول الى الكهنوت المقدس والأسقفية ، ذاكرا معلميه في المدرسة والأصدقاء والكهنة والرهبان والأساقفة الذين كانت لهم حصة في حياته ، وتكلم عن المحبة والخطف والعودة وأعجوبة نجاته من الموت  … شكر الله على كل ذلك . كما شارك عدد كبير من المؤمنين في القداس وفي طليعتهم عائلته وأصدقاءه ومحبيه وشعب حلب الطيب .

شارك في القداس سيادة المطران بطرس مراياتي وسيادة المطران جورج مصري ونيافة المطران بطرس قسيس وكهنة ورهبان وراهبات ومكرسين حضروا ليشاركوا المطران جاك فرحته في حياته الأسقفية . الف مبروك سيدنا .

في صالون البطاركة ، تمت التهاني لسيادة المطران جاك ، رافقه سيادة راعي الأبرشية والكهنة والشعب الغفير .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com