الرئيسية | أخبار الأبرشية | قداس سنوي على نية البطاركة والأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة والمؤمنين

قداس سنوي على نية البطاركة والأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات والشمامسة والمؤمنين

كعادة كل سنة يقام قداس وجناز على نية البطاركة والأساقفة والكهنة وبعد اسبوع يقام قداس وجناز على نية المؤمنين ، لكن هذه السنة اجبرنا على الاحتفال هذا اليوم الأحد 19 شباط 2017  بالقداس والجناز على نية الجميع .

وفي عظته ، تحدث سيادته عن النص الانجيلي الذي فيه يسوع يظهر صورته بالفقير والمعوز والمريض والمحتاج والمسجون والذي فيه يقول : كل ما لا تصنعوه مع اخوتي هؤلاء فبي لم تصنعوه ، لأنه يريد أن يقول للانسان أن كل واحد من هؤلاء ، هو مسيح آخر يتعذب ويتألم ويقهر ويظلم ان لم يشعر الانسان أن هذا هو أخ له كالمسيح يسوع، وكبولس الرسول الذي يقول : ان صنعت المعجزات وأقمت الموتى ولم تكن في المحبة ، فأنا كالصنج الذي يطن وكالطبل الذي يخرج صوتا قويا وبعد ذلك يتلاشى .

ودعا سيادته المؤمنين في بداية الصوم المقدس الكبير الأحد القادم الى فحص ضمير عميق فيه يقومون بأعمال محبة تجاه الفقير والوقوف بجانبه لأنه صورة ليسوع المحب والمتألم.

ووعد  سيادته المؤمنين  في بداية الشهر القادم بمفاجأة جديدة للجميع ، فيها يستفيدون من أمهم الكنيسة التي هي بجانبهم ليلا نهارا ، وطلب أن يكون الجميع بجانب الكنيسة لأنها هي هم وهم الكنيسة ولولاهم لا وجود للكنيسة .

وفي نهاية القداس ، احتفل سيادته برتبة الجناز ، شاركه كهنة الأبرشية ، ومنح بركته للجميع ، وأخذ بخاطر عائلة المرحوم الشهيد طوني الياس  سقال في صالون الأساقفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com